مــنـــتــــدى شــبــ الـمـرج الحره ــــاب

مــنـــتــــدى شــبــ الـمـرج الحره ــــاب

لــــــــــيـــــــــــبـــــــــــــــــــيـــــــــــــا حـــــــــــــــــــــــرة
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
جامعة بنغازى
كلية الاداب والعلوم المرج فرع جامعة بنغازى
المرج حى ال700
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى شباب حى ال700 المرج على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط مــنـــتــــدى شــبــ الـمـرج الحره ــــاب على موقع حفض الصفحات
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
الشهاب
 
عماد امخاطره
 
Sergu BK
 
عبدالله بكار
 
كنده
 
Scent of roses
 
سالم المرجاوى
 
ميـــلـــود الحــاســـى
 
أميرة ليبيا
 
هيما
 
تصويت

شاطر | 
 

 افتتاح أولى الفروع للمعاملات الإسلامية في مصرف الوحدة الإسلامي بمدينة بنغازى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشهاب
ملازم اول
avatar

عدد المساهمات : 1129
نقاط : 7285
المرج : 3
تاريخ التسجيل : 26/02/2010

مُساهمةموضوع: افتتاح أولى الفروع للمعاملات الإسلامية في مصرف الوحدة الإسلامي بمدينة بنغازى   الإثنين فبراير 07, 2011 9:15 pm




افتتح مصرف الوحدة ببنغازي اليوم الإثنين أول فروع المعاملات الإسلامية في المصرف – الوحدة الإسلامي – لمجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات لتلبية احتياجات الزبائن من الأفراد والشركات من الخدمات المالية والمصرفية الاسلامية التي تشمل المنتجات التمويلية للمشاريع والشركات.

وقال مدير عام مصرف الوحدة سليم خليفة حمودة إن افتتاح أول فرع من فروع الإسلامية بمصرف الوحدة بمدينة بنغازي هو النموذج الأول لتقديم هذا النوع من الخدمات.

وأشار حمودة في حديثه لصحيفة قورينا أن هذا الفرع وكل الفروع الإسلامية ستكون في إطار منظومة إسلامية متخصصة غير المنظومة التي تعمل بها باقي فروع المصرف.

مركز مستقل إداريا
وأوضح حمودة بأن المركز المالي للفروع الإسلامية هو مركز مستقل عن الفروع الثانية، وأنه تم تدريب الموظفين بما يتناسب مع الخدمات الإسلامية التي تعتبر حديثة في ليبيا، وتوفير برامج تدريبية متخصصة داخليا وخارجيا لتعريف الموظفين بأنواع المنتجات والخدمات الإسلامية، وكيفية التعامل معها وتطبيقها وتطويرها للتأقلم مع متطلبات السوق الليبي.

وذكر مدير عام مصرف الوحدة أن العمل المصرفي الإسلامي يختلف عن التقليدي، من حيث أحكامه وتشريعاته من قواعد وفق المعاملات، كما توجد هيئات إسلامية عالمية تنبأت منذ سنوات إصدار معايير وضوابط رقابية تتوافق مع الشريعة الإسلامية.

وأضاف أن المصرف يسعى إلى تمويل السيارات ومواد البناء، وتشطيبات وتمويل السلع والآلات الثقيلة والمعدات ومستلزماتها، وفتح الحسابات وخدمات دفاتر الصكوك، والتحويلات وتبديل العملات والأوامر المستديمة، وفتح الاعتمادات المستندية، وخطابات الضمان، ومستندات التحصيل والتحويلات الخارجية للأغراض التجارية.

خطوة سباقة
وفي السياق ذاته، قال مدير عام مصرف الوحدة إن مصرف ليبيا المركزي كان سبّاقا في توفير التشريعات والضوابط الأساسية للصيرفة الإسلامية، وذلك من خلال إلزام جميع المصارف المتعاملة بالصيرفة الإسلامية، إلى جانب الالتزام بمعايير المحاسبة الإسلامية والمعايير الشرعية المعمول بها دوليا على مستوى الصيرفة الإسلامية وذلك لضبط عمل الصيرفة.

وأضاف أن الفروع الإسلامية تتسم بالاستقلالية المادية والمحاسبية والإدارية، وذلك من خلال الرؤية الإستراتيجية للمصرف من خلال فروع المعاملات الإسلامية المستقلة التي تعمل على خدمة الزبائن بشكل العام وزبائن الفروع التجارية الأخرى للمصرف على حد السواء.

وأشار إلى أن المصرف قام بتكوين هيأة رقابية شرعية من خيرة علماء الفقه لمتابعة المعاملات المصرفية والخدمات المصرفية علي مختلف المنتجات والخدمات المصرفية، والتي تقدم في فروع الإسلامية من خلال حصولها إصدار “الفتاوى شرعية” التي تجيز المنتجات والخدمات التي تقدمها فروع المصرف.

رؤية موسعة
وأكد أن المصرف لديه رؤية موسعة في انتشار خدمة فروع الخدمات الإسلامية لتشمل العديد من الشعبيات لخدمة الشركات والأفراد، وذلك بعد الحصول على الخبرات والتقنيات المتوفرة لدى الشريك الاستراتيجي الذي يعتبر رائدا في تقديم خدمة الصيرفة الإسلامية في الوطن العربي وأوربا، والمساهمة بشكل فاعل في تهيئة الكوادر البشرية والأنظمة الآلية لتهيئة المنتجات والخدمات الإسلامية في ليبيا.

وأضاف أن المصرف تبنى – منذ بدء الشروع في تأسيس فروع المعاملات الإسلامية – توفير منظومة مصرفية إسلامية مركزية، تتوافق مع معايير هيأة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية، مما جعلها السباقة في توفير مثل هذه المنظومة على مستوي ليبيا، والذي لاقى نجاحا باهرا ومميزا في تقديم خدمات ومنتجات المصرف الإسلامي من خلال قيام المصرف بالدراسة الإحصائية ميدانية التي أظهرت رغبة العملاء من قطاعي الأفراد والشركات في التعامل مع هذه المنتجات.

http://quryna.com/28893.html

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
افتتاح أولى الفروع للمعاملات الإسلامية في مصرف الوحدة الإسلامي بمدينة بنغازى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــنـــتــــدى شــبــ الـمـرج الحره ــــاب :: قسم المواضيع العامه-
انتقل الى: