مــنـــتــــدى شــبــ الـمـرج الحره ــــاب

مــنـــتــــدى شــبــ الـمـرج الحره ــــاب

لــــــــــيـــــــــــبـــــــــــــــــــيـــــــــــــا حـــــــــــــــــــــــرة
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
جامعة بنغازى
كلية الاداب والعلوم المرج فرع جامعة بنغازى
المرج حى ال700
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى شباب حى ال700 المرج على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط مــنـــتــــدى شــبــ الـمـرج الحره ــــاب على موقع حفض الصفحات
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
الشهاب
 
عماد امخاطره
 
Sergu BK
 
عبدالله بكار
 
كنده
 
Scent of roses
 
سالم المرجاوى
 
ميـــلـــود الحــاســـى
 
أميرة ليبيا
 
هيما
 
تصويت

شاطر | 
 

 وسط مخاوف من تقسيم ليبيا : الإعلان عن حكماً ذاتياً لإقليم برقة بشرق ليبيا : إختيار السنوسي رئيساً للمجلس الانتقالي لإقليم برقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشهاب
ملازم اول
avatar

عدد المساهمات : 1129
نقاط : 7409
المرج : 3
تاريخ التسجيل : 26/02/2010

مُساهمةموضوع: وسط مخاوف من تقسيم ليبيا : الإعلان عن حكماً ذاتياً لإقليم برقة بشرق ليبيا : إختيار السنوسي رئيساً للمجلس الانتقالي لإقليم برقة    الأربعاء مارس 07, 2012 1:39 pm

بمشاركة قرابة ثلاثة آلاف شخص من أهل برقة أُعلن يوم الثلاثاء 6 مارس عن "تأسيس مجلس إقليم برقة الانتقالي برئاسة الشيخ أحمد الزبير أحمد الشريف السنوسي لإدارة شؤون الإقليم والدفاع عن حقوق سكانه في ظل مؤسسات السلطة الانتقالية المؤقتة القائمة حاليا واعتبارها رمزا لوحدة البلاد وممثلها الشرعي في المحافل الدولية".

وقد قرروا "اعتماد دستور الاستقلال الصادر في 1951 كمنطلق مع إضافة بعض التعديلات وفق ما تقتضيه ظروف ليبيا الراهنة".وأكد المؤتمرون في بيان لهم أن "النظام الاتحادي الوطني (الفيدرالي) هو خيار الإقليم كشكل للدولة الليبية الموحدة في ظل دولة مدنية دستورية شريعتها من القرآن والسنة الصحيحة"



وقال الدكتور أبو بكر معيله، عضو مجلس أعيان برقة والمجلس الانتقالي للإقليم - في كلمة له أمام المؤتمر بثتها قناة (العربية) الفضائية: "لا نريد لأي حاكم كائن من كان أن يحكم بعيدًا عما يريده الشعب الليبي".

وأضاف معيله، أن الشعب الليبى بعد أن عانى ولايزال يعاني من أساليب الاستبداد بالرأي والانفراد بالحكم وفقدان الشفافية، يجب عليه ألا يقبل بعد اليوم أي نوع من أنواع الحكم الذي ينفرد فيه شخص أو جماعة بالسلطة؛ لأنه مهما كانت النوايا حسنة لدى الحكام المتفردين بالسلطة، فإن هذه السلطة ستقودهم وتقود شعوبهم فى النهاية نحو الصدام والصراع.

وأوضح أن الفلسفة الرئيسية من وراء عقد المؤتمر، هي تنبيه الليبيين حكامًا ومحكومين، أن يختاروا لأنفسهم نمط الحكم المناسب الذي يعمل على الحد من سلطة الدولة المركزية، وتعسفها في استخدام تلك السلطة ضد مواطنيها.

وتابع: "لا توجد مخاوف مما يدعيه البعض بأن الفيدرالية تعني تقسيم الوطن"، متسائلا: "هل هناك خطر على دول مثل أمريكا أو ألمانيا أو سويسرا أو أستراليا من تقسيم بلدانها، بسبب اتباعها نظام الاتحاد الفيدرالي؟"..مشيرًا إلى أن الفيدرالية تعمل على التخفيف من تعسف الدولة ضد أقاليمها ومواطنيها، الأمر الذي يُشعر هؤلاء المواطنين بالأمن والاطمئنان.

وأعرب معيله عن أمله في أن يثمر هذا المؤتمر في توصية، بضرورة سن قانون للعزل السياسي، لمنع بقايا النظام السابق من التسلل إلى الدولة الجديدة، قائلا: "لسنا دعاة تقسيم بل نطلب وحدة وطنية حقيقية .. وأن برقة لن تهمش بعد اليوم".

ومن جهتها ، قالت الدكتورة عزة لحوتي، أستاذ القانون الدستوري، أحد أعيان برقة والمجلس الانتقالي لإقليم برقة: "إن المجلس الذي سيعلن عن تشكيله فيما بعد وأعضاء المؤتمر لم يخططوا للفوز بمناصب في الحكومة كما يفعل الآخرون، ممن فقدوا وطنيتهم في ظل الفوضى التي تعم البلاد."


www.alwatan-libya.com

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الشهاب
ملازم اول
avatar

عدد المساهمات : 1129
نقاط : 7409
المرج : 3
تاريخ التسجيل : 26/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: وسط مخاوف من تقسيم ليبيا : الإعلان عن حكماً ذاتياً لإقليم برقة بشرق ليبيا : إختيار السنوسي رئيساً للمجلس الانتقالي لإقليم برقة    الأربعاء مارس 07, 2012 1:53 pm

مصطفى عبدالجليل يعتبر إعلان ما سمي مجلس برقة في مدينة بنغازي أمرا مستغربا ومؤامرة ضد ليبيا

اعتبر رئيس المجلس الوطني الانتقالي المستشار "مصطفى عبدالجليل" مساء يوم الثلاثاء ما حدث في بنغازي أمرا مستغربا من ناحية ، ومتوقعا من ناحية أخرى . وقال في كلمة وجهها للشعب الليبي ، ردا على ما أعلن في بنغازي عن ما سمي مجلس برقة ، إن هذا الأمر مستغرب من أولئك الأبطال الذين قادوا الجهاد في الماضي التليد وفي الحاضر الجديد ، ومتوقع لأن تلك المنطقة قد تحررت منذ شهر فبراير الماضي ، أي منذ أكثر من سنة ، وسلم ثوارها كل المنافذ البرية والبحرية والجوية للسلطة الحاكمة ، بينما تمترس إخوتهم ونظراؤهم في المنطقة الغربية بكل هذه المنافذ بشكل مناطقي وبشكل جهوي دون أن يعطوا الدولة الحق في السيادة على هذه المنافذ . ولفت إلى أن دور المجلس الوطني الانتقالي والحكومة الانتقالية البطيء جداً في تسيير الأمور الإدارية بشكل أفقي ، منح الفرصة لأولئك الذين لديهم علاقات مع دول عربية تحاول أن تذكي وتغذي هذه الأمور حتى تهنأ في داخلها ولا يمتد إليها طوفان الثورة الذي امتد من غرب الوطن العربي ضارباً كل الحدود ومقتحما كل مغوار ذاهباً إلى الشرق البعيد . وقال إن هذا التخوف هو الذي جعل هذه الدول الشقيقة - للأسف - ترعى وتمول وتذكي هذه الفتنة التي نشأت في الشرق ،الشرق الذي لا يرضى بانقسام ليبيا . وأضاف نحن اليوم كمجلس وطني انتقالي نستغرب مثل هذه الأصوات التي تنادي بتقسيم ليبيا ، وندعو كل الليبيين إلى الالتفاف حول المجلس الوطني صاحب الشرعية الدولية والذي يسعي هو وحكومته إلى تأسيس دولة لا مركزية قوامها أكثير من خمسين مجلساً محلياً .

www.alwatan-libya.com

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وسط مخاوف من تقسيم ليبيا : الإعلان عن حكماً ذاتياً لإقليم برقة بشرق ليبيا : إختيار السنوسي رئيساً للمجلس الانتقالي لإقليم برقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــنـــتــــدى شــبــ الـمـرج الحره ــــاب :: قسم المواضيع العامه-
انتقل الى: