مــنـــتــــدى شــبــ الـمـرج الحره ــــاب

مــنـــتــــدى شــبــ الـمـرج الحره ــــاب

لــــــــــيـــــــــــبـــــــــــــــــــيـــــــــــــا حـــــــــــــــــــــــرة
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
جامعة بنغازى
كلية الاداب والعلوم المرج فرع جامعة بنغازى
المرج حى ال700
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى شباب حى ال700 المرج على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط مــنـــتــــدى شــبــ الـمـرج الحره ــــاب على موقع حفض الصفحات
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
الشهاب
 
عماد امخاطره
 
Sergu BK
 
عبدالله بكار
 
كنده
 
Scent of roses
 
سالم المرجاوى
 
ميـــلـــود الحــاســـى
 
أميرة ليبيا
 
هيما
 
تصويت

شاطر | 
 

 ليبيا، إقصاء الجيش وهيمنة عناصر القاعدة ..!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشهاب
ملازم اول
avatar

عدد المساهمات : 1129
نقاط : 7457
المرج : 3
تاريخ التسجيل : 26/02/2010

مُساهمةموضوع: ليبيا، إقصاء الجيش وهيمنة عناصر القاعدة ..!   الأحد مارس 11, 2012 1:52 pm

بعد "عبد الحكيم بالحاج" الذي صَدَقَ أوهام البطولة والزعامة والمجد الاعلامي في سوق "الجزيرة"، يقفز إلى السطح رفيقه في التنظيم القتالي الذي تأسس في ثمانينات القرن الماضي " الصديق المبروك الغيثي" (وكيل وزارة الدفاع لشؤون أمن الحدود والمنشأت والأهداف الحيوية). الذي يطالب بأن تستقل إدارته لأمن الحدود والمنشآت والأهداف الحيوية عن سلطات الدولة مالياً وإداريا وأن يبسط نفوده المسلح على الحدود والمنشآت دون قيد أو شرط. وعمله على إقصاء كل عناصر الجيش الليبي.

تبارك أمريكا هذا الحراك "القاعدي" تماماً مثلما فعلت في أفغانستان. صنعت ما يسمى بالقاعدة للقضاء على الروس ومن تم مهدت لهم للسيطرة على أفغانستان وفبركت الحملة الاعلامية من بعد بأنهم إرهابيون وظلاميون ويهددون أمن العالم بأسره لتبرر حملتها المسعورة ضد البلد المسلم "أفغانستان". ولتصبح القاعدة "أهم مبرر" لإحتلال أفغانستان وتدميرها وانتهاك حرماتها والتنكيل بشعبها. كما أستغلت القاعدة كغطاء من أجل بقاء قوات الاحتلال الامريكي في العراق منذ 2003 وحتى الآن.

وهكذا كان تنظيم القاعدة "براقش" التي جنت على أهلها. معتقدة بأن نباحها سيخيف الغزاة ويردهم على أعقابهم. وانتهت العراق وأفغانستان للأبد وظلت "براقش" تجوب وديانها المقفرة.

لقد تم حشر "الصديق المبروك" في تشكيلة حكومة (التكنوقراط) المؤقتة وكيلاً لوزارة الدفاع لشؤون أمن الحدود والمنشآت الحيوية. وهذا الرجل هو خريج كلية الآداب وعمل مدرساً في التعليم. وهذه احدى أكاذيب (التكنوقراط)..!

يعلم "الصديق المبروك" جيداً بأنه لا علاقة له بمسائل أمن الحدود والعسكرة وحماية المنشآت ولا كيف يدير مؤسسة كبرت أو صغرت ولكنه، بعد أن أدرك نشوة السلطة وإغواءها فإنه ليس مستعداً بأن يضحي بمنصبه لمن هو أقدر منه أو من أفنى عمره في دراسة هذا الاختصاص وأدرك مجاهيله. سيقول ما قاله "ناكر": (وباش خير مني السياسيين كلنا نفهموا في السياسة واهم حاجة انا مناضل ودفعت الثمن في 36 معركة..!)

رغم أننا نحترم عبد الله ناكر ونحترم الصديق المبروك على الصعيد الشخصي ونقدر سيرتهم النضالية .. ولكن .. رحم الله إمرء عرف قدر نفسه وعمل ضمن اختصاصه. وأن يتحلى بالشجاعة ليقول إنني لا أفقه في هذا المجال وأتركه للمختصين. وفي الحقيقة اننا نعيد انتاج ثقافة القذافي وصيحته "أنا ثائر .. مناضل .. من الخيمة" والرجل الذي يفقه ويعلم كل شيء.

مدرس الفلسفة "الصديق المبروك" لازال يرفض بأن يعترف بأن العسكرة والادارات الأمنية اصبحت تخصص أكاديمي وأن في ليبيا عشرات الاف من الاكاديميين العسكريين والأمنيين من ضباط وضباط صف وجنود بمختلف التخصصات العلمية بهذا المجال. ولكنه فقط يتشبث بالتزكية القطرية والمحاصصة المشبوهة في توزيع الحقائب. وهي حق اريد به باطل.

لا يعني امريكا وقطر معاييركم النضالية بل يعنيها ابعاد مؤسسات الدولة عن جادة الصواب وكل ما من شأنه ان يعيد الحياة لمؤسسات الدولة الليبية واستعادتها للسيطرة على مقدرات البلاد وفرضها لسلطتها وسيادتها. حتى تستمر هذه الفوضى الممنهجة في ظل حكومة الفوضى، بتشكيلة نكاد نقول بأنه لا أحد فيها لديه علاقة بوزارته ليس على المستوى الأكاديمي فحسب بل وحتى على مستوى الخبرة العملية. عدا "معايير النضال" وهي حق أريد به باطل.

وتماماً كما فعل القذافي عندما دمرّ مؤسسات الدولة عبر ما سماه بتثوير المؤسسات أو الادارة الثورية، والتي ينبغي فيها على المسؤول أن يكون عضوا في اللجان الثورية. والقضاء على من سماهم "رموز العهد المباد" .. واليوم نعيد الكرة بأن يكون المسؤول قد ناضل مع عبد الحكيم بالحاج أو ممن تحرك ليلة السابع عشر من فبراير ..!! ولا يهم إن كان متخصصاً او خبيراً المهم كم عاماً سجن أو كم عاماً قضى في أمريكا.

أيها "الصديق المبروك" لا تفرح بما أتاك .. فما أريد من استخدامك إلا أن تكون مسماراً آخر يُدَق في نعش الجيش الليبي وإقصاء كل كفاءاته وخبراته بمختلف مراتبهم ومختلف اختصاصاتهم. ولا تأخذك العزة بالإثم فلن تستوي مع الذين يعلمون ومع من أوتوا العلم بما استحوذت عليه لا لشيء إلا محاباة ومحاصصة ظالمة ورضاً قطري-امريكي. وليتكرر على أيديكم ذات السيناريو فبحجة "إجتثات البعث" تم التخلص من كل الخبرات والرموز والأكاديميين العراقيين بعثياً كان أو غير بعثي .. المهم أن لا تستعيد العراق عافيتها وقوتها.. وكذلك ليبيا، انه حرفياً السيناريو نفسه وفي كل مؤسسات الدولة بحق وبغير حق يتم تصفية وإقصاء كل المختصين والخبرات بحجة الـ 42 عام من الخدمة في ظل "العهد المباد". هل يعقل أن يدير مؤسسات الجيش والأمن مدنيون ؟ ويتساءل المواطن لماذا هذا التباطؤ ولماذا هذه الفوضى "الممنهجة"؟

ألم تتساءلوا مثلاً لما يماطل "المنقوش" حتى الآن في تعيين رئيس أركان للقوات البرية؟ لماذا نسمع البيانات والتصريحات من الثوار بأنهم على استعداد لتسليم السلاح والعتاد العسكري ولكن الحكومة لم تحرك ساكناً ولم تتخذ أي اجراء رسمي بالخصوص؟ وكل ما يفعلونه هو الجعجعة الاعلامية وتحول السلاح والثوار الى شماعة لا ستمرار الفوضى وعدم الاستقرار!

عموماً اطمئنوا .. سَتُيسِر لكم أمريكا عن طريق واجهتها (القطرية طبعا) أمر سيطرتكم على الحدود والمنشآت الحيوية وسيكون لكم سلطتكم المُطلقة التي تريدون ولكن، ماذا بعد؟

ببساطة ستكونون الضوء الأخضر للغزو الأمريكي الجديد حماية لمصالحها وأمنها القومي وبحجة أن القاعدة - المتمثلة في شخصكم شئتم أم أبيتم- تُسيطِر على ليبيا وتمول الارهاب العالمي عبر الحدود التي تسيطرون عليها ولن يعدموا تلفيق التُّهم وإن لم تفعلوا ..! وربما قد سمعتم تصريح المرشح الرئاسي الامريكي الجديد بأن "ليبيا الجديدة تحكمها طالبان" ..! وبداية الحرب كلمة ..!

والله إنها لموجعة تلك الحرقة التي يعانيها ضباط الجيش الليبي وخبرائه وأكاديمييه وهم يتم إقصاءهم ظلماً وعدواناً ويرون البلاد تساق إلى ما لا يُحمَد عُقبَاه .. وأنتم تقودونها بأيديكم إلى أفغانستان أخرى وأنتم لا تعلمون.. وتجهلون ما تقترفه ايديكم .. رفقاً بهذا البلد المسلم .. واتقوا الله في ليبيا.. ألا يكفينا العراق وأفغانستان والسودان وفلسطين ...

اتقوا الله في ليبيا .. ولاتقذفوا بهذا البلد إلى التهلكة والدمار ..


حسام المصراتي
h.elmesraty@yahoo.com

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الشهاب
ملازم اول
avatar

عدد المساهمات : 1129
نقاط : 7457
المرج : 3
تاريخ التسجيل : 26/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: ليبيا، إقصاء الجيش وهيمنة عناصر القاعدة ..!   السبت أبريل 07, 2012 1:05 pm

الموضوع نقلا عن صحيفة الوطن الليبية

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ليبيا، إقصاء الجيش وهيمنة عناصر القاعدة ..!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــنـــتــــدى شــبــ الـمـرج الحره ــــاب :: قسم المواضيع العامه-
انتقل الى: